توهج اتحاد جدة السعودي ينهي سنوات الضياع في الشتاء

 توج اتحاد جدة بلقب بطل الشتاء لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع ختام منافسات الجولة الـ15 من المسابقة أمس السبت، حيث تصدر لائحة الترتيب بـ32 نقطة.


واستحق الفريق الاتحادي صدارة الدوري حتى الآن بفارق نقطة عن وصيفه الشباب، علما بأن لديه مباراة مؤجلة، وهو صاحب أفضل الأرقام على كافة المستويات.

الاتحاد من أقل الفرق لعبًا للمباريات بـ14 مباراة، ومعه الهلال والفيصلي والفتح، كما أنه صاحب أكبر عدد مرات الفوز، بواقع 10 مباريات، ومن أقلها تعادلًا بمباراتين مع التعاون وضمك، وبالخسارة في مثلهما من الفيحاء والشباب.

وكانت شباك اتحاد جدة الأقل اهتزازًا هذا الموسم حتى الآن بـ12 هدفًا، حيث يحتل المركز الثاني بعد الشباب في قائمة الفرق الأكثر تسجيلًا للأهداف، بـ29 هدفًا، مقابل 30 للشباب.

وسجل النمور في آخر مباراتين له بالدوري 6 أهداف، لكن شباكه استقبلت 4 أهداف، ويحسب له أن عاد من تأخر في المباراتين، قبل أن يحسمهما لصالحه بنفس النتيجة (3-2).

وتأخر العميد أمام الاتفاق على أرضه وبين جماهيره على يد ضيفه الاتفاق بهدفين، قبل أن ينتفض وينهي المباراة (3-2)، وتكرر السيناريو أمام الباطن أمس الأول الجمعة، حيث تأخر بهدف، واستطاع أن ينهي المباراة في الوقت القاتل بنفس النتيجة.

وتعد أرقام اتحاد جدة هذا الموسم، هي الأفضل له على مدار المواسم الخمس الأخيرة، اعتبارا من موسم 2018 /2017 فقد حقق الفريق نتائج متواضعة في الـ14 مباراة الأولى له، فتعادل 4 مرات وخسر 4 مباريات وفاز في 6.

وفي موسم 2019 / 2018، تلقى الفريق عددا قياسيا من الهزائم في النصف الأول من الموسم، فخسر 10 مباريات وتعادل 3 مرات وفاز في لقاء واحد فقط، أما في موسم 2020 / 2019 فتعادل مرتين وخسر 8 مباريات، وفاز في 4 مواجهات.

وفي الموسم الماضي، تحسنت أرقامه قليلا خلال الـ14 مباراة الأولى، فتعادل 7 مرات، وفاز في 6 مباريات وخسر مرة واحدة.



اعلان جيكو 55